TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحيفة: "أدنوك" الإماراتية تقترب من الاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية

صحيفة: "أدنوك" الإماراتية تقترب من الاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية
شركة أدنوك

أبوظبي ـ مباشر: كشفت صحيفة "فاينانشال تايمز" اليوم، أنه من المتوقع تقدم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عرضا رسميا للاستحواذ على شركة "كوفيسترو" الألمانية للكيماويات مقابل نحو 14.4 مليار يورو ما يعادل 15.90 مليار دولار، بما في ذلك الديون.

كانت أدنوك الإماراتية قد نجحت في يونيو/حزيران، في إقناع شركة "كوفيسترو" بالكشف عن المزيد من البيانات وإجراء محادثات أكثر عمقاً بناء على عرض استرشادي محسن قيمته 11.7 مليار يورو أو 62 يورو للسهم.

وقالت "كوفيسترو" ، في ذلك الوقت إنها تفتح دفاترها لأدنوك نظرا لأنه من المحتمل التوصل لاتفاق بشأن جوانب أساسية مثل استراتيجية نمو "كوفيسترو.

وذكرت أنها ستتيح لشركة أدنوك، الاطلاع على مستنداتها وتسريع وتيرة المفاوضات بناء على عرض استحواذ محدث بقيمة 11.7 مليار يورو ما يعادل 12.5 مليار دولار.

خلال فبراير الماضي، ذكرت مصادر مطلعة أن شركة بترول أبوظبي الوطنية تبحث زيادة عرض شراء شركة "كوفيسترو" الإلمانية.

وأوضحت المصادر، أن الخطوة تأتي لسعي "أدنوك" للاستحواذ على شركة صناعة الكيماويات الألمانية بقيمة 11.3 مليار يورو (12.1 مليار دولار)، وفقا لوكالة "بلومبرج".

وأفادت المصادر، بأن "أدنوك" قامت بالتعاون مع شركة استشارية بإرسال عشرات الأسئلة إلى "كوفيسترو" حول تفاصيل عملياتها، مشيرين إلى أن الردود يمكن أن تمنح شركة الطاقة الإماراتية، معلومات كافية لتحسين عرضها إلى ما يزيد قليلاً عن 60 يورو للسهم الواحد.

وفي ديسمبر الماضي، عدّلت "أدنوك" عرضها غير الملزم إلى 60 يورو للسهم الواحد، مقارنة بالعروض السابقة البالغة 57 يورو و55 يورو.

وبينت المصادر، أن الزيادة الأخيرة لم تكن كافية لكسب تأييد بعض أعضاء المجلس الإشرافي لشركة "كوفيسترو"، والذي بالتالي لم يمنح "أدنوك" حق الوصول الكامل إلى غرفة البيانات الخاصة بها.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أدنوك" الإماراتية تستعد لزيادة عرضها للاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية